‏نفدت الشؤون التعليمية بنات بالإدارة العامة للتعليم بحائل ممثلة بإدارة الموهوبات اللقاء التعريفي "إضاءات على برنامج الموهوبين" اليوم الخميس 18 شوال 1443 ومقره مركز الموهوبات بحضور مساعد مدير عام تعليم حائل للشؤون التعليمية بنات أ. هند محميد الفقيه وعدد من المشرفات و الطالبات الموهوبات بالمنطقة
 هدف اللقاء إلى تسليط الضوء على جهود القيادة الرشيدة في المملكة العربية السعودية للكشف عن الموهوبين والمبتكرين والتعرف عليهم في كل المناطق ومدن المملكة لجميع الفئات العمرية في مراحل التعليم العام.
‏كانت البداية مع كلمة مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية بنات هند محميد الفقيه والتي أكدت من خلالها حرص القيادة الرشيدة على التعليم كونه ركيزة من ركائز التنمية و تضافر جهودها في اكتشاف الطلاب والطالبات الموهوبين والتحول إلى مجتمع معرفي تتحقق فيه رؤية صاحب الرؤية الأمثل سيدي ولي العهد محمد بن سلمان حفظه الله المتطلع لاقتصاد مزدهر قوامه الاستثمار في الموارد البشرية خاصة طاقات الشباب الطموح، وأضافت الفقيه ‏أبناءنا وبناتنا الموهوبين ‏اكُتشفت  موهبتكم من خلال اجتياز اختبار مقياس "موهبة" للقدرات العقلية المتعددة و منتظرين منكم الانطلاقة المبهرة للإبداع حيث انكم الفرصة الاستثمارية لأسركم ولكم ولصناع القرار في المؤسسات التعليمية ولبلادنا المنطلقة بحزم وعزم. وختمت الفقيه كلمتها ‏ بشكر الطالبات و الطلاب الموهوبين والقائمين ‏على تنفيذ هذا اللقاء ‏سائلة الله أن ينفع بما سيعرض لكم فيه.
‏وكان لمديرة إدارة الموهوبات أ. أمل محمد المطلق كلمة رحبت فيها بمساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية بنات وبالحضور الكريم مباركة اجتياز الطلاب لمقياس الموهبة في القدرات العقلية المتعددة، وأضافت المطلق بالأمس
‏القريب احتفلت بلادنا الحبيبة بنجاح أبنائها الموهوبين وحصد 22 جائزة وتحقيق أعلى المراتب في المعرض الدولي للعلوم والهندسة 2022 حرىُ بنا  أن نعتبر هذا النجاح حافز لنا ولأبنائنا لشحذ الهمم ورفعت التطلعات ليكون لهم نصيب من هذه النجاحات، فلديهم القدرة والاستعداد لكنهم بحاجة للدعم و التحفيز والتأهيل، ونحن في هذا اللقاء سنسلط الضوء على أهم البرامج المتاحة لإثراء وتنمية مواهب الطلاب الموهوبين على مستوى داخلي في إدارتنا وخارجي في مؤسسة موهبة.
‏تخلل اللقاء ألقاء الضوء على برامج الموهوبات المقامة بالمركز والتعريف بالبرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين "قياس" وبرنامج مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"
‏وفي ختام اللقاء كرمت مساعد مدير عام تعليم حائل للشؤون التعليمية بنات أ.هند الفقيه الطالبات المجتازات لمقياس موهبة الطالبات الفائزات في مسابقة صمم شعارك.