نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل اليوم الأحد 13 ذي القعدة 1443 برعاية مدير عام التعليم بالمنطقة د. منذر بن عبد الله البليهد حفل تكريم الطالبات المتفوقات"لآلئ التفوق" بحضور المساعد للشؤون التعليمية بنات أ. هند محميد الفقيه و مديرات الإدارات التربوية ومديرات مكاتب التعليم وعدد من منسوبات جامعة حائل و المعلمات و الطالبات و أمهات الطالبات و ذلك بقاعة الشرق للاحتفالات.
‏بدأ الاحتفال بكلمة ترحيبية بالحضور الكريم،  تلاها آيات عطرة من الذكر الحكيم، أثر ذلك قدم ‏مدير عام التعليم كلمة ألقتها بالإنابة ‏مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية أ. هند محميد الفقيه ‏والتي أوضح فيها اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بالطلبة المتفوقين والحرص على تكريمهم ليكون دافع لهم لمواصلة التفوق والإبداع بعد توفيق الله، وأن يكونوا عند حسن الظن بهم،
فهم حماة الوطن الغالي يعلون راياته و يطورون غداة بعلم عظيم و ايماناً أعظم، وأضاف البليهد بكلمته أن وزارة التعليم و بتوجيهات من قيادتنا الحكيمة سخرت كافة الإمكانات لطلابها وطالباتها وذللت كافة العقبات التي تعترض مسيرتهم إيماناً منها بأهمية جيل الوطن وركزت على تعليمهم وتثقيفهم، ويظل شكرهم وتكريمهم صورة من صور الرعاية الحقيقة لهم مشيراً الى دور المدرسة العلمي و التربوي في تهيئة جيل المستقبل. 
وهنأ البليهد بكلمته  الطالبات المتفوقات حصولهم على التكريم وهنأ كل من أسهم بوصولهم إلى هذا المستوى كما وتقدم بالشكر والعرفان لكل أب وأم رفع ابنه لهذا التفوق وصنع له طريق المجد ووصل إلى قطف ثمار جهده، مشيدًا بجهود فريق العمل بإدارة التوجيه والإرشاد (بنات) على حرصهم واهتمامهم بأغلى ثروات الوطن، وعلى ما بذلوه من جهد ووقت. 
وفي ختام كلمته تقدم البليهد بالشكر لكل من أسهم بنجاح حفل التكريم من لجان منظمة للعمل سائل الله أن يديم على هذا الوطن وقيادته الأمن والتوفيق والاستقرار وأن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه.
تلا ذلك كلمة مديرة إدارة التوجيه و الإرشاد أ. نوير عايد الشمري رحبت فيها بمساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية و بالحضور الكريم، وأوضحت من خلالها إن التنافس الشريف سمة من سمات الإسلام تدفع الشخص للوصول إلى أعلى القمم بعد تحليقه غير العادي  في آفاق المعرفة ، وأضافت الشمري أن وزارة التعليم و بتوجيهات من قيادتنا الحكيمة كافة سخرت الإمكانات لطلابها وطالباتها وركزت على تعليمهم وتثقيفهم ليكونوا لبنة صالحة للمجتمع، مشيرة الى أن التكريم لفته راقية من المربين الأفاضل لجيل الغد ستترك في نفوسهم أثراً طيباً تجاه التعليم ومخرجاته وستكون حافزاً لهم لمواصلة طلب العلم للوصول إلى أعلى المراتب بمشيئة الله وحافزاً لزملائهم الاخرين للحاق بهم ونيل شرف التكريم في الأعوام القادمة ، فالطالبات المتفوقات ثروةُ وطنيةُ غاليةُ يجب أن تحاط بكل مقومات الرعاية لتواصل مسيرتها البناءة للاسهام في نهضة الوطن الغالي، وأكدت الشمري أن هذا التفوق الذي نشهده اليوم إنما هو حصاد جهود الطالبات بعد توفيق الله تعالى، و تقدمت بالشكر لكل من كان له دور في حصولهم على التفوق من أولياء الأمور وأمهات ومديرات مدارس ومعلمات فاضلات وموجهات طلابيات .
بعد ذلك القت الطالبة الجوري الزعيزع كلمة الطالبات المتفوقات شكرت من خلالها كل من ساعدهن على تحقيق التفوق معربة باسم الطالبات المتفوقات عن تقديرهن لإدارة التعليم حرصهم على هذا التكريم، والذي سيدفعهن إلى مزيد من التفوق والنجاح.
تخلل الحفل قصيدة ترحيبية ألقتها الطالبة تغريد الطوال، بالإضافة إلى أناشيد و استعراضات شاركت بها طالبات الابتدائية 33 و الابتدائية 26  ومدارس منارات العلم المتوسطة والثانوية،  كما تم استعراض فيلم وثائقي عن رحلة التغيير و التطوير في التعليم السعودي، وفي لفتة مميزة تم ترجمة جميع فقرات الحفل بلغة الاشارة. 
‏وفي ختام الحفل تقدمت مساعد مدير عام تعليم حائل للشؤون التعليمية  بتكريم الطالبات المتفوقات وتسليم الهدايا وشهادات الشكر لهن، وكرمت جميع القائمات على هذا الحفل المميز، وفي سياق متصل تقدمت إدارة التوجية والارشاد بتسليم درع تذكاري لمساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية أ. هند الفقيه. تعبيراً عن الشكر و الامتنان.